عرض خلافات القراء

 
 

في قوله تعالى {وأن أتلو القرآن فمن اهتدى فإنما يهتدي لنفسه ومن ضل فقل إنما أنا من المنذرين} - رقم الآية: 92

في قوله تعالى {وأن}
  • قرأ بتحقيق الهمزة وصلاً، ووقف بتسهيل وتحقيق الهمزة.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بتحقيق الهمزة وصلاً ووقفا.


  • في قوله تعالى {وأن أتلو القرآن فمن اهتدى فإنما يهتدي لنفسه ومن ضل فقل إنما أنا من المنذرين} - رقم الآية: 92

    في قوله تعالى {وأن أتلو}
      ورش  عن  نافع
  • قرأ بالنقل وصلاً ووقفا.

    1. خلف  عن  حمزة
  • قرأ بالسكت وعدمه وصلاً، ووقف بالسكت، والنقل، وتركهما.

  • قرأ بترك السكت وصلاً، ووقف بالنقل والتحقيق.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بترك السكت مع تحقيق الهمزة وصلاً ووقفا.


  • في قوله تعالى {وأن أتلو القرآن فمن اهتدى فإنما يهتدي لنفسه ومن ضل فقل إنما أنا من المنذرين} - رقم الآية: 92

    في قوله تعالى {القرآن}
  • قرأ بنقل حركة الهمزة وصلاً ووقفا.

  • قرأ بتحقيق الهمزة وصلاً، ووقف بالنقل.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بتحقيق الهمزة وصلاً ووقفا.


  • في قوله تعالى {وأن أتلو القرآن فمن اهتدى فإنما يهتدي لنفسه ومن ضل فقل إنما أنا من المنذرين} - رقم الآية: 92

    في قوله تعالى {اهتدى}
      ورش  عن  نافع
  • قرأ بالتقليل بخلف عنه.

  • قرأ بالإمالة بلا خلاف عنه.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بترك الإمالة وصلاً ووقفا.


  • في قوله تعالى {وأن أتلو القرآن فمن اهتدى فإنما يهتدي لنفسه ومن ضل فقل إنما أنا من المنذرين} - رقم الآية: 92

    في قوله تعالى {فإنما}
  • قرأ بتحقيق الهمزة وصلاً، ووقف بتسهيل وتحقيق الهمزة.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بتحقيق الهمزة وصلاً ووقفا.


  • في قوله تعالى {وأن أتلو القرآن فمن اهتدى فإنما يهتدي لنفسه ومن ضل فقل إنما أنا من المنذرين} - رقم الآية: 92

    في قوله تعالى {فقل إنما}
      ورش  عن  نافع
  • قرأ بالنقل وصلاً ووقفا.

    1. خلف  عن  حمزة
  • قرأ بالسكت وعدمه وصلاً، ووقف بالسكت، والنقل، وتركهما.

  • قرأ بترك السكت وصلاً، ووقف بالنقل والتحقيق.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بترك السكت مع تحقيق الهمزة وصلاً ووقفا.