عرض خلافات القراء

 
 

في قوله تعالى {قل أرأيتم إن كان من عند الله ثم كفرتم به من أضل ممن هو في شقاق بعيد} - رقم الآية: 52

في قوله تعالى {قل أرأيتم}
    ورش  عن  نافع
  • قرأ بالنقل وصلاً ووقفا.

    1. خلف  عن  حمزة
  • قرأ بالسكت وعدمه وصلاً، ووقف بالسكت، والنقل، وتركهما.

  • قرأ بترك السكت وصلاً، ووقف بالنقل والتحقيق.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بترك السكت مع تحقيق الهمزة وصلاً ووقفا.


  • في قوله تعالى {قل أرأيتم إن كان من عند الله ثم كفرتم به من أضل ممن هو في شقاق بعيد} - رقم الآية: 52

    في قوله تعالى {أرأيتم}
  • قرأ بتسهيل الهمزة الثانية.

    1. ورش  عن  نافع
  • قرأ بتسهيل، وإبدال الهمزة الثانية ألفاً مع الإشباع.

  • قرأ بتسهيل الهمزة الثانية وقفا.

  • قرأ بإسقاط الهمزة الثانية وصلاً ووقفا.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بتحقيق الهمزة في الحالين.


  • في قوله تعالى {قل أرأيتم إن كان من عند الله ثم كفرتم به من أضل ممن هو في شقاق بعيد} - رقم الآية: 52

    في قوله تعالى {أرأيتم إن}
  • قرأ بصلة ميم الجمع وصلاً بخلف عنه.

    1. ورش  عن  نافع
  • قرأ بصلة ميم الجمع وصلاً مع الإشباع.

  • قرأ بصلة ميم الجمع وصلا.

    1. خلف  عن  حمزة
  • قرأ بالسكت وعدمه وصلاً ووقفا.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بترك السكت، وإسكان ميم الجمع وصلاً ووقفا.


  • في قوله تعالى {قل أرأيتم إن كان من عند الله ثم كفرتم به من أضل ممن هو في شقاق بعيد} - رقم الآية: 52

    في قوله تعالى {كفرتم به}
  • قرأ بصلة ميم الجمع وصلاً بخلف عنه.

  • قرأ بصلة ميم الجمع وصلا.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بترك صلة ميم الجمع.


  • في قوله تعالى {قل أرأيتم إن كان من عند الله ثم كفرتم به من أضل ممن هو في شقاق بعيد} - رقم الآية: 52

    في قوله تعالى {من أضل}
      ورش  عن  نافع
  • قرأ بالنقل وصلاً ووقفا.

    1. خلف  عن  حمزة
  • قرأ بالسكت وعدمه وصلاً، ووقف بالسكت، والنقل، وتركهما.

  • قرأ بترك السكت وصلاً، ووقف بالنقل والتحقيق.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بترك السكت مع تحقيق الهمزة وصلاً ووقفا.


  • في قوله تعالى {قل أرأيتم إن كان من عند الله ثم كفرتم به من أضل ممن هو في شقاق بعيد} - رقم الآية: 52

    في قوله تعالى {هو}
  • وقف بهاء السكت باتفاق.

    1. باقي الرواة
  • وقف بترك هاء السكت.