عرض خلافات القراء

 
 

في قوله تعالى {خلق الإنسان من نطفة فإذا هو خصيم مبين} - رقم الآية: 4

في قوله تعالى {الإنسان}
    ورش  عن  نافع
  • قرأ بالنقل مع ترك السكت.

    1. خلف  عن  حمزة
  • قرأ بالسكت وصلاً، ووقف بالسكت والنقل.

  • قرأ بالسكت وعدمه وصلاً، ووقف بالسكت والنقل.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بترك السكت مع تحقيق الهمزة وصلاً ووقفا.


  • في قوله تعالى {خلق الإنسان من نطفة فإذا هو خصيم مبين} - رقم الآية: 4

    في قوله تعالى {نطفة}
  • قرأ بإمالة هاء التأنيث وقفا.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بفتح هاء التأنيث.


  • في قوله تعالى {خلق الإنسان من نطفة فإذا هو خصيم مبين} - رقم الآية: 4

    في قوله تعالى {فإذا}
  • قرأ بتحقيق الهمزة وصلاً، ووقف بتسهيل وتحقيق الهمزة.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بتحقيق الهمزة وصلاً ووقفا.


  • في قوله تعالى {خلق الإنسان من نطفة فإذا هو خصيم مبين} - رقم الآية: 4

    في قوله تعالى {هو}
  • وقف بهاء السكت باتفاق.

    1. باقي الرواة
  • وقف بترك هاء السكت.


  • في قوله تعالى {خلق الإنسان من نطفة فإذا هو خصيم مبين} - رقم الآية: 4

    في قوله تعالى {مبين والأنعام}
      خلف  عن  حمزة
  • قرأ بالإدغام مع ترك الغنة.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بالإدغام مع الغنة.