عرض خلافات القراء

 
 

في قوله تعالى {وكم من قرية أهلكناها فجاءها بأسنا بياتا أو هم قائلون} - رقم الآية: 4

في قوله تعالى {قرية}
  • قرأ بإمالة هاء التأنيث وقفا.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بفتح هاء التأنيث.


  • في قوله تعالى {وكم من قرية أهلكناها فجاءها بأسنا بياتا أو هم قائلون} - رقم الآية: 4

    في قوله تعالى {قرية أهلكناها}
      ورش  عن  نافع
  • قرأ بالنقل وصلاً ووقفا.

    1. خلف  عن  حمزة
  • قرأ بالسكت وعدمه وصلاً، ووقف بالسكت، والنقل، وتركهما.

  • قرأ بترك السكت وصلاً، ووقف بالنقل والتحقيق.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بترك السكت مع تحقيق الهمزة وصلاً ووقفا.


  • في قوله تعالى {وكم من قرية أهلكناها فجاءها بأسنا بياتا أو هم قائلون} - رقم الآية: 4

    في قوله تعالى {فجاءها}
  • قرأ بالإمالة، مع تحقيق الهمزة.

  • قرأ بالإمالة، مع تحقيق الهمزة وصلاً، ووقف بتسهيل الهمزة مع المد والقصر.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بالفتح، مع تحقيق الهمزة وصلاً ووقفا.


  • في قوله تعالى {وكم من قرية أهلكناها فجاءها بأسنا بياتا أو هم قائلون} - رقم الآية: 4

    في قوله تعالى {بأسنا}
  • قرأ بإبدال الهمزة الساكنة حرفا مديا من جنس حركة ما قبلها.

  • قرأ بتحقيق الهمزة وصلاً، ووقف بإبدالها حرفا مديا.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بتحقيق الهمزة الساكنة وصلاً ووقفا.


  • في قوله تعالى {وكم من قرية أهلكناها فجاءها بأسنا بياتا أو هم قائلون} - رقم الآية: 4

    في قوله تعالى {بياتا أو}
      ورش  عن  نافع
  • قرأ بالنقل وصلاً ووقفا.

    1. خلف  عن  حمزة
  • قرأ بالسكت وعدمه وصلاً، ووقف بالسكت، والنقل، وتركهما.

  • قرأ بترك السكت وصلاً، ووقف بالنقل والتحقيق.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بترك السكت مع تحقيق الهمزة وصلاً ووقفا.


  • في قوله تعالى {وكم من قرية أهلكناها فجاءها بأسنا بياتا أو هم قائلون} - رقم الآية: 4

    في قوله تعالى {هم قائلون}
  • قرأ بصلة ميم الجمع وصلاً بخلف عنه.

  • قرأ بصلة ميم الجمع وصلا.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بترك صلة ميم الجمع.


  • في قوله تعالى {وكم من قرية أهلكناها فجاءها بأسنا بياتا أو هم قائلون} - رقم الآية: 4

    في قوله تعالى {قائلون}
  • قرأ بتحقيق الهمزة وصلاً، ووقف بتسهيل الهمزة مع المد والقصر.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بتحقيق الهمزة وصلاً ووقفا.