عرض خلافات القراء

 
 

في قوله تعالى {ذلك بأنهم آمنوا ثم كفروا فطبع على قلوبهم فهم لا يفقهون} - رقم الآية: 3

في قوله تعالى {بأنهم}
  • قرأ بتحقيق الهمزة وصلاً، ووقف بتحقيق وإبدال الهمزة ياء مفتوحة.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بتحقيق الهمزة وصلاً ووقفا.


  • في قوله تعالى {ذلك بأنهم آمنوا ثم كفروا فطبع على قلوبهم فهم لا يفقهون} - رقم الآية: 3

    في قوله تعالى {بأنهم آمنوا}
  • قرأ بضم ميم الجمع، ووصلها بواو لفظية بخلف عنه.

    1. ورش  عن  نافع
  • قرأ بضم ميم الجمع، ووصلها بواو لفظية مع الإشباع، مع تثليث مد البدل.

  • قرأ بضم ميم الجمع، ووصلها بواو لفظية.

    1. خلف  عن  حمزة
  • قرأ بالسكت وعدمه وصلاً ووقفا.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بترك السكت، وإسكان ميم الجمع، مع قصر مد البدل.


  • في قوله تعالى {ذلك بأنهم آمنوا ثم كفروا فطبع على قلوبهم فهم لا يفقهون} - رقم الآية: 3

    في قوله تعالى {آمنوا}
      ورش  عن  نافع
  • قرأ بتثليث مد البدل.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بقصر مد البدل.


  • في قوله تعالى {ذلك بأنهم آمنوا ثم كفروا فطبع على قلوبهم فهم لا يفقهون} - رقم الآية: 3

    في قوله تعالى {فطبع على}
  • قرأ بالإدغام الكبير.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بالإظهار.


  • في قوله تعالى {ذلك بأنهم آمنوا ثم كفروا فطبع على قلوبهم فهم لا يفقهون} - رقم الآية: 3

    في قوله تعالى {قلوبهم فهم}
  • قرأ بصلة ميم الجمع وصلاً بخلف عنه.

  • قرأ بصلة ميم الجمع وصلا.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بترك صلة ميم الجمع.


  • في قوله تعالى {ذلك بأنهم آمنوا ثم كفروا فطبع على قلوبهم فهم لا يفقهون} - رقم الآية: 3

    في قوله تعالى {فهم لا}
  • قرأ بصلة ميم الجمع وصلاً بخلف عنه.

  • قرأ بصلة ميم الجمع وصلا.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بترك صلة ميم الجمع.