عرض خلافات القراء

 
 

في قوله تعالى {هو الأول والآخر والظاهر والباطن وهو بكل شيء عليم} - رقم الآية: 3

في قوله تعالى {هو}
  • وقف بهاء السكت باتفاق.

    1. باقي الرواة
  • وقف بترك هاء السكت.


  • في قوله تعالى {هو الأول والآخر والظاهر والباطن وهو بكل شيء عليم} - رقم الآية: 3

    في قوله تعالى {الأول}
      ورش  عن  نافع
  • قرأ بالنقل مع ترك السكت.

    1. خلف  عن  حمزة
  • قرأ بالسكت وصلاً، ووقف بالسكت والنقل.

  • قرأ بالسكت وعدمه وصلاً، ووقف بالسكت والنقل.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بترك السكت مع تحقيق الهمزة وصلاً ووقفا.


  • في قوله تعالى {هو الأول والآخر والظاهر والباطن وهو بكل شيء عليم} - رقم الآية: 3

    في قوله تعالى {والآخر}
      ورش  عن  نافع
  • قرأ بالنقل، مع تثليث البدل، مع ترقيق الراء.

    1. خلف  عن  حمزة
  • قرأ بالسكت وصلاً، ووقف بالسكت والنقل.

  • قرأ بالسكت وعدمه وصلاً، ووقف بالسكت والنقل.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بترك السكت، مع تفخيم الراء وقصر مد البدل.


  • في قوله تعالى {هو الأول والآخر والظاهر والباطن وهو بكل شيء عليم} - رقم الآية: 3

    في قوله تعالى {والظاهر}
      ورش  عن  نافع
  • قرأ بترقيق الراء في الحالين.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بتفخيم الراء.


  • في قوله تعالى {هو الأول والآخر والظاهر والباطن وهو بكل شيء عليم} - رقم الآية: 3

    في قوله تعالى {وهو}
  • قرأ بإسكان الهاء، مع ترك الوقف بهاء السكت.

  • قرأ بضم الهاء مع الوقف بهاء السكت باتفاق.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بضم الهاء وصلاً ووقفا.


  • في قوله تعالى {هو الأول والآخر والظاهر والباطن وهو بكل شيء عليم} - رقم الآية: 3

    في قوله تعالى {شيء}
      ورش  عن  نافع
  • قرأ بتوسط وإشباع مد اللين المهموز.

  • قرأ بتحقيق الهمزة وصلاً، ووقف بالنقل، وبالإبدال مع الإدغام، مع السكون المحض والروم.

    1. خلف  عن  حمزة
  • قرأ بالسكت وصلاً، ووقف بالنقل، وبالإبدال مع الإدغام، وعلى الوجهين السكون المحض والروم.

  • قرأ بالسكت وعدمه وصلاً، ووقف بالنقل، وبالإبدال مع الإدغام، وعلى الوجهين السكون المحض والروم.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بتحقيق الهمزة، وترك السكت، مع قصر مد اللين.