عرض خلافات القراء

 
 

في قوله تعالى {إلا من ارتضى من رسول فإنه يسلك من بين يديه ومن خلفه رصدا} - رقم الآية: 27

في قوله تعالى {ارتضى}
    ورش  عن  نافع
  • قرأ بالتقليل بخلف عنه.

  • قرأ بالإمالة بلا خلاف عنه.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بترك الإمالة وصلاً ووقفا.


  • في قوله تعالى {إلا من ارتضى من رسول فإنه يسلك من بين يديه ومن خلفه رصدا} - رقم الآية: 27

    في قوله تعالى {فإنه}
  • قرأ بتحقيق الهمزة وصلاً، ووقف بتسهيل وتحقيق الهمزة.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بتحقيق الهمزة وصلاً ووقفا.


  • في قوله تعالى {إلا من ارتضى من رسول فإنه يسلك من بين يديه ومن خلفه رصدا} - رقم الآية: 27

    في قوله تعالى {يديه ومن}
  • قرأ بصلة هاء الضمير خلافا لجمهور القراء.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بترك الصلة مع قصر الهاء.


  • في قوله تعالى {إلا من ارتضى من رسول فإنه يسلك من بين يديه ومن خلفه رصدا} - رقم الآية: 27

    في قوله تعالى {ومن خلفه}
  • قرأ بالإخفاء عند الغين والخاء مع الغنة.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بالإظهار مع ترك الغنة.