عرض خلافات القراء

 
 

في قوله تعالى {يوم لا تملك نفس لنفس شيئا والأمر يومئذ لله} - رقم الآية: 19

في قوله تعالى {يوم}
    باقي الرواة
  • قرؤوا بالنصب.


  • في قوله تعالى {يوم لا تملك نفس لنفس شيئا والأمر يومئذ لله} - رقم الآية: 19

    في قوله تعالى {شيئا}
      ورش  عن  نافع
  • قرأ بتوسط وإشباع مد اللين المهموز.

    1. خلف  عن  حمزة
  • قرأ بالسكت وصلاً، ووقف بالنقل، وبالإبدال مع الإدغام.

  • قرأ بالسكت وعدمه وصلاً، ووقف بالنقل، وبالإبدال مع الإدغام.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بتحقيق الهمزة، وترك السكت، مع قصر مد اللين.


  • في قوله تعالى {يوم لا تملك نفس لنفس شيئا والأمر يومئذ لله} - رقم الآية: 19

    في قوله تعالى {شيئا والأمر}
      خلف  عن  حمزة
  • قرأ بالإدغام مع ترك الغنة.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بالإدغام مع الغنة.


  • في قوله تعالى {يوم لا تملك نفس لنفس شيئا والأمر يومئذ لله} - رقم الآية: 19

    في قوله تعالى {والأمر}
      ورش  عن  نافع
  • قرأ بالنقل مع ترك السكت.

    1. خلف  عن  حمزة
  • قرأ بالسكت وصلاً، ووقف بالسكت والنقل.

  • قرأ بالسكت وعدمه وصلاً، ووقف بالسكت والنقل.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بترك السكت مع تحقيق الهمزة وصلاً ووقفا.


  • في قوله تعالى {يوم لا تملك نفس لنفس شيئا والأمر يومئذ لله} - رقم الآية: 19

    في قوله تعالى {يومئذ}
  • قرأ بتحقيق الهمزة وصلاً، ووقف بتسهيل الهمزة.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بتحقيق الهمزة وصلاً ووقفا.


  • في قوله تعالى {يوم لا تملك نفس لنفس شيئا والأمر يومئذ لله} - رقم الآية: 19

    في قوله تعالى {لله بسم - لله ويل}
  • فصل بين السورتين بالبسملة، والوصل، والسكت، وله ما بين الآيات من أحكام الوصل.

  • قرأ بالوصل بين السورتين بلا بسملة، وله ما بين الآيات من أحكام الوصل.

    1. باقي الرواة
  • فصل بالبسملة بين السورتين.