الصفحة الرئيسـة | جامع القراءات | المصحف العثماني | المصحف المحفظ  | فتاوى القرآن الكريم                       جديد الموقع بتقنية rss خارطة الموقع اتصل بنا
 




   


 آخر الأخبار  
المصحف المصور برواية ورش للشيخ الداغوش 


  ت 7-6-2015

اضغط على الصورة لفتحها بنافذة مستقلة

طالما تمنّى أهل المغرب العربي رؤية الرواية التي يقرؤون بها: "ورش عن نافع" يُعتنى بها كما هو الحال في رواية حفص عن عاصم، موقع "نون للقرآن وعلومه" خطا خطوةً مهمّةً نحو تحقيق هذا الهدف.

فقد كانت هذه الرواية ضمن خارطة اهتمامات موقع "نون" الأولى، فبعد توفير المصحف المكتوب لهذه الرواية على الأصول الصحيحة للرسم القرآني، ومع عرضِ شيءٍ من التسجيلات الصوتيّة لعدد من القرّاء لرواية ورش، كانت الخطوة التالية الأكثر أهميّة، وهي تسجيل مصحفٍ  مرئيٍّ كامل يكون في متناول عامّة الناس.

وبالفعل: تحرّكت الإدارة نحو هذا الاتجاه، ووقع اختيارُها على المغرب العربي حيث يكثر القرّاء المتقنون لهذه الرواية، وكان الاتفاق مع القاريء المغربي الشيخ عبد الكريم الدغوش لتسجيل القرآن الكريم كاملاً.

ولم يكن اختيار القارئ الشيخ عبد الكريم الدغوش محض صدفة، بل كان الأنسب لمثل هذا المشروع، بما لديه من إجازاتٍ في مختلف الروايات، أضاف إليها جمال صوته وإجادته التامّة للقراءة بجميع المقامات.

وبصوتِه الحسن، وقراءته المتقنة، وتلاوته العذبة، تمكّن الشيخ عبدالكريم من تسجيل مصحفٍ مرئي كامل من خلال فريق العمل الذي تعاقد معه موقع "نون للقرآن وعلومِه"، ومما زاد حُسْن هذا الإنتاج التقنيات الحديثة التي أسهمت في إخراج هذا المنتج بأعلى جودة، وأوضح صورة، وأنقى صوت، ليكون هذا المصحف تلاوةً خاشعة يقدّمها موقع "نون" للناس كافّة ليتمكن الجميع من الاستماع المجوّد لكتاب الله تعالى.


والإمام ورش هو أبو سعيد عثمان بن سعيد بن عبد الله بن عمرو بن سليمان، وشيخه في القراءة هو الإمام نافع، المعروف بورش، كان رحمه الله صاحب صوتٍ حسن، غلب عليه لقب " ورش " لشدة بياضه، وكان من الثقات في القراءة وممن يحتج بهم في ذلك.


يمكن زيارة مصحف ورش المرئي..على الوصلة التالية
 
 
http://nquran.com/index.php?group=warshV

طباعة   إرسال لصديق

قراءة  12582



جميع الحقوق محفوظة لموقع ن للقرآن وعلومه ( 2005 -2017)