عرض خلافات القراء

 
 

في قوله تعالى {هذا بلاغ للناس ولينذروا به وليعلموا أنما هو إله واحد وليذكر أولو الألباب} - رقم الآية: 52

في قوله تعالى {للناس}
  • قرأ بالإمالة بلا خلاف عنه.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بالفتح بلا خلاف عنه.


  • في قوله تعالى {هذا بلاغ للناس ولينذروا به وليعلموا أنما هو إله واحد وليذكر أولو الألباب} - رقم الآية: 52

    في قوله تعالى {هو}
  • وقف بهاء السكت باتفاق.

    1. باقي الرواة
  • وقف بترك هاء السكت.


  • في قوله تعالى {هذا بلاغ للناس ولينذروا به وليعلموا أنما هو إله واحد وليذكر أولو الألباب} - رقم الآية: 52

    في قوله تعالى {إله واحد}
      خلف  عن  حمزة
  • قرأ بالإدغام مع ترك الغنة.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بالإدغام مع الغنة.


  • في قوله تعالى {هذا بلاغ للناس ولينذروا به وليعلموا أنما هو إله واحد وليذكر أولو الألباب} - رقم الآية: 52

    في قوله تعالى {واحد وليذكر}
      خلف  عن  حمزة
  • قرأ بالإدغام مع ترك الغنة.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بالإدغام مع الغنة.


  • في قوله تعالى {هذا بلاغ للناس ولينذروا به وليعلموا أنما هو إله واحد وليذكر أولو الألباب} - رقم الآية: 52

    في قوله تعالى {الألباب}
      ورش  عن  نافع
  • قرأ بالنقل مع ترك السكت.

    1. خلف  عن  حمزة
  • قرأ بالسكت وصلاً، ووقف بالسكت والنقل.

  • قرأ بالسكت وعدمه وصلاً، ووقف بالسكت والنقل.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بترك السكت مع تحقيق الهمزة وصلاً ووقفا.


  • في قوله تعالى {هذا بلاغ للناس ولينذروا به وليعلموا أنما هو إله واحد وليذكر أولو الألباب} - رقم الآية: 52

    في قوله تعالى {الألباب بسم - الألباب الر}
  • فصل بين السورتين بالبسملة، والوصل، والسكت، وله ما بين الآيات من أحكام الوصل.

  • قرأ بالوصل بين السورتين بلا بسملة، وله ما بين الآيات من أحكام الوصل.

    1. باقي الرواة
  • فصل بالبسملة بين السورتين.