عرض خلافات القراء

 
 

في قوله تعالى {نحن أعلم بما يقولون وما أنت عليهم بجبار فذكر بالقرآن من يخاف وعيد} - رقم الآية: 45

في قوله تعالى {أعلم بما}
  • قرأ بالإدغام الكبير: والإدغام هنا إخفاء الحرف الأول في الحرف الثاني.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بالإظهار.


  • في قوله تعالى {نحن أعلم بما يقولون وما أنت عليهم بجبار فذكر بالقرآن من يخاف وعيد} - رقم الآية: 45

    في قوله تعالى {عليهم}
  • قرأ بضم هاء الضمير وصلاً ووقفا.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بكسر هاء الضمير وصلاً ووقفا.


  • في قوله تعالى {نحن أعلم بما يقولون وما أنت عليهم بجبار فذكر بالقرآن من يخاف وعيد} - رقم الآية: 45

    في قوله تعالى {عليهم بجبار}
  • قرأ بصلة ميم الجمع وصلاً بخلف عنه.

  • قرأ بصلة ميم الجمع وصلا.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بترك صلة ميم الجمع.


  • في قوله تعالى {نحن أعلم بما يقولون وما أنت عليهم بجبار فذكر بالقرآن من يخاف وعيد} - رقم الآية: 45

    في قوله تعالى {بجبار}
      ورش  عن  نافع
  • قرأ بالتقليل بلا خلاف عنه.

  • قرأ بالإمالة وصلاً ووقفا.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بالفتح بلا خلاف.


  • في قوله تعالى {نحن أعلم بما يقولون وما أنت عليهم بجبار فذكر بالقرآن من يخاف وعيد} - رقم الآية: 45

    في قوله تعالى {بالقرآن}
  • قرأ بنقل حركة الهمزة وصلاً ووقفا.

  • قرأ بتحقيق الهمزة وصلاً، ووقف بالنقل.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بتحقيق الهمزة وصلاً ووقفا.


  • في قوله تعالى {نحن أعلم بما يقولون وما أنت عليهم بجبار فذكر بالقرآن من يخاف وعيد} - رقم الآية: 45

    في قوله تعالى {من يخاف}
      خلف  عن  حمزة
  • قرأ بالإدغام مع ترك الغنة.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بالإدغام مع الغنة.


  • في قوله تعالى {نحن أعلم بما يقولون وما أنت عليهم بجبار فذكر بالقرآن من يخاف وعيد} - رقم الآية: 45

    في قوله تعالى {وعيد}
      ورش  عن  نافع
  • قرأ بإثبات الياء الزائدة وصلاً وحذفها وقفا.

  • قرأ بإثبات الياء الزائدة في الحالين.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بحذف الياء الزائدة في الحالين.


  • في قوله تعالى {نحن أعلم بما يقولون وما أنت عليهم بجبار فذكر بالقرآن من يخاف وعيد} - رقم الآية: 45

    في قوله تعالى {وعيد بسم - وعيد والذاريات}
  • فصل بين السورتين بالبسملة، والوصل، والسكت، وله ما بين الآيات من أحكام الوصل.

  • قرأ بالوصل بين السورتين بلا بسملة، وله ما بين الآيات من أحكام الوصل.

    1. باقي الرواة
  • فصل بالبسملة بين السورتين.