عرض خلافات القراء

 
 

في قوله تعالى {خاشعة أبصارهم ترهقهم ذلة ذلك اليوم الذي كانوا يوعدون} - رقم الآية: 44

في قوله تعالى {خاشعة}
  • قرأ بإمالة هاء التأنيث بخلف عنه وقفا.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بفتح هاء التأنيث.


  • في قوله تعالى {خاشعة أبصارهم ترهقهم ذلة ذلك اليوم الذي كانوا يوعدون} - رقم الآية: 44

    في قوله تعالى {خاشعة أبصارهم}
      ورش  عن  نافع
  • قرأ بالنقل وصلاً ووقفا.

    1. خلف  عن  حمزة
  • قرأ بالسكت وعدمه وصلاً، ووقف بالسكت، والنقل، وتركهما.

  • قرأ بترك السكت وصلاً، ووقف بالنقل والتحقيق.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بترك السكت مع تحقيق الهمزة وصلاً ووقفا.


  • في قوله تعالى {خاشعة أبصارهم ترهقهم ذلة ذلك اليوم الذي كانوا يوعدون} - رقم الآية: 44

    في قوله تعالى {أبصارهم ترهقهم}
  • قرأ بصلة ميم الجمع وصلاً بخلف عنه.

  • قرأ بصلة ميم الجمع وصلا.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بترك صلة ميم الجمع.


  • في قوله تعالى {خاشعة أبصارهم ترهقهم ذلة ذلك اليوم الذي كانوا يوعدون} - رقم الآية: 44

    في قوله تعالى {ترهقهم ذلة}
  • قرأ بصلة ميم الجمع وصلاً بخلف عنه.

  • قرأ بصلة ميم الجمع وصلا.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بترك صلة ميم الجمع.


  • في قوله تعالى {خاشعة أبصارهم ترهقهم ذلة ذلك اليوم الذي كانوا يوعدون} - رقم الآية: 44

    في قوله تعالى {ذلة}
  • قرأ بإمالة هاء التأنيث وقفا.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بفتح هاء التأنيث.


  • في قوله تعالى {خاشعة أبصارهم ترهقهم ذلة ذلك اليوم الذي كانوا يوعدون} - رقم الآية: 44

    في قوله تعالى {يوعدون بسم - يوعدون إنا}
  • فصل بين السورتين بالبسملة، والوصل، والسكت، وله ما بين الآيات من أحكام الوصل.

  • قرأ بالوصل بين السورتين بلا بسملة، وله ما بين الآيات من أحكام الوصل.

    1. باقي الرواة
  • فصل بالبسملة بين السورتين.