عرض خلافات القراء

 
 

في قوله تعالى {إنا أنذرناكم عذابا قريبا يوم ينظر المرء ما قدمت يداه ويقول الكافر يا ليتني كنت ترابا} - رقم الآية: 40

في قوله تعالى {أنذرناكم عذابا}
  • قرأ بصلة ميم الجمع وصلاً بخلف عنه.

  • قرأ بصلة ميم الجمع وصلا.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بترك صلة ميم الجمع.


  • في قوله تعالى {إنا أنذرناكم عذابا قريبا يوم ينظر المرء ما قدمت يداه ويقول الكافر يا ليتني كنت ترابا} - رقم الآية: 40

    في قوله تعالى {قريبا يوم}
      خلف  عن  حمزة
  • قرأ بالإدغام مع ترك الغنة.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بالإدغام مع الغنة.


  • في قوله تعالى {إنا أنذرناكم عذابا قريبا يوم ينظر المرء ما قدمت يداه ويقول الكافر يا ليتني كنت ترابا} - رقم الآية: 40

    في قوله تعالى {المرء}
  • قرأ بتحقيق الهمزة وصلاً، وله الوقف بالنقل، مع السكون المحض والروم والإشمام.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بتحقيق الهمزة مع ترك النقل في الحالين.


  • في قوله تعالى {إنا أنذرناكم عذابا قريبا يوم ينظر المرء ما قدمت يداه ويقول الكافر يا ليتني كنت ترابا} - رقم الآية: 40

    في قوله تعالى {يداه ويقول}
  • قرأ بصلة هاء الضمير خلافا لجمهور القراء.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بترك الصلة مع قصر الهاء.


  • في قوله تعالى {إنا أنذرناكم عذابا قريبا يوم ينظر المرء ما قدمت يداه ويقول الكافر يا ليتني كنت ترابا} - رقم الآية: 40

    في قوله تعالى {الكافر}
      ورش  عن  نافع
  • قرأ بترقيق الراء في الحالين.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بتفخيم الراء.


  • في قوله تعالى {إنا أنذرناكم عذابا قريبا يوم ينظر المرء ما قدمت يداه ويقول الكافر يا ليتني كنت ترابا} - رقم الآية: 40

    في قوله تعالى {ترابا بسم - ترابا والنازعات}
  • فصل بين السورتين بالبسملة، والوصل، والسكت، وله ما بين الآيات من أحكام الوصل.

  • قرأ بالوصل بين السورتين بلا بسملة، وله ما بين الآيات من أحكام الوصل.

    1. باقي الرواة
  • فصل بالبسملة بين السورتين.