عرض خلافات القراء

 
 

في قوله تعالى {فأعرض عنهم وانتظر إنهم منتظرون} - رقم الآية: 30

في قوله تعالى {فأعرض}
  • قرأ بتحقيق الهمزة وصلاً، ووقف بتسهيل وتحقيق الهمزة.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بتحقيق الهمزة وصلاً ووقفا.


  • في قوله تعالى {فأعرض عنهم وانتظر إنهم منتظرون} - رقم الآية: 30

    في قوله تعالى {عنهم وانتظر}
  • قرأ بصلة ميم الجمع وصلاً بخلف عنه.

  • قرأ بصلة ميم الجمع وصلا.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بترك صلة ميم الجمع.


  • في قوله تعالى {فأعرض عنهم وانتظر إنهم منتظرون} - رقم الآية: 30

    في قوله تعالى {وانتظر إنهم}
      ورش  عن  نافع
  • قرأ بالنقل وصلاً ووقفا.

    1. خلف  عن  حمزة
  • قرأ بالسكت وعدمه وصلاً، ووقف بالسكت، والنقل، وتركهما.

  • قرأ بترك السكت وصلاً، ووقف بالنقل والتحقيق.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بترك السكت مع تحقيق الهمزة وصلاً ووقفا.


  • في قوله تعالى {فأعرض عنهم وانتظر إنهم منتظرون} - رقم الآية: 30

    في قوله تعالى {إنهم منتظرون}
  • قرأ بصلة ميم الجمع وصلاً بخلف عنه.

  • قرأ بصلة ميم الجمع وصلا.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بترك صلة ميم الجمع.


  • في قوله تعالى {فأعرض عنهم وانتظر إنهم منتظرون} - رقم الآية: 30

    في قوله تعالى {منتظرون}
      ورش  عن  نافع
  • قرأ بترقيق الراء في الحالين.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بتفخيم الراء.


  • في قوله تعالى {فأعرض عنهم وانتظر إنهم منتظرون} - رقم الآية: 30

    في قوله تعالى {منتظرون بسم - منتظرون يا أيها}
  • فصل بين السورتين بالبسملة، والوصل، والسكت، وله ما بين الآيات من أحكام الوصل.

  • قرأ بالوصل بين السورتين بلا بسملة، وله ما بين الآيات من أحكام الوصل.

    1. باقي الرواة
  • فصل بالبسملة بين السورتين.