عرض خلافات القراء

 
 

في قوله تعالى {يا أيها الذين آمنوا اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون} - رقم الآية: 200

في قوله تعالى {يا أيها}
  • قرأ بتحقيق الهمزة وصلاً، ووقف بالتحقيق، والتسهيل مع المد والقصر.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بتحقيق الهمزة وصلاً ووقفا.


  • في قوله تعالى {يا أيها الذين آمنوا اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون} - رقم الآية: 200

    في قوله تعالى {آمنوا}
      ورش  عن  نافع
  • قرأ بتثليث مد البدل.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بقصر مد البدل.


  • في قوله تعالى {يا أيها الذين آمنوا اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون} - رقم الآية: 200

    في قوله تعالى {اصبروا}
      ورش  عن  نافع
  • قرأ بترقيق الراء في الحالين.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بتفخيم الراء.


  • في قوله تعالى {يا أيها الذين آمنوا اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون} - رقم الآية: 200

    في قوله تعالى {وصابروا}
      ورش  عن  نافع
  • قرأ بترقيق الراء في الحالين.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بتفخيم الراء.


  • في قوله تعالى {يا أيها الذين آمنوا اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون} - رقم الآية: 200

    في قوله تعالى {لعلكم تفلحون}
  • قرأ بصلة ميم الجمع وصلاً بخلف عنه.

  • قرأ بصلة ميم الجمع وصلا.

    1. باقي الرواة
  • قرؤوا بترك صلة ميم الجمع.


  • في قوله تعالى {يا أيها الذين آمنوا اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون} - رقم الآية: 200

    في قوله تعالى {تفلحون بسم - تفلحون يا أيها}
  • فصل بين السورتين بالبسملة، والوصل، والسكت، وله ما بين الآيات من أحكام الوصل.

  • قرأ بالوصل بين السورتين بلا بسملة، وله ما بين الآيات من أحكام الوصل.

    1. باقي الرواة
  • فصل بالبسملة بين السورتين.